فرقة باليه سان بترسبورج الروسية بأوبرا الإسكندرية

فرقة باليه سان بترسبورج الروسية
فرقة باليه سان بترسبورج الروسية

نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر، في التعاقد مع فرقة باليه سان بترسبورج الروسية، لتقديم 4 حفلات بالقاهرة والإسكندرية لعرضي شوبينيانا وشهرزاد، وذلك مساء أيام الأربعاء والخميس والجمعة 30 و31 يناير، والأول من فبراير على المسرح الكبير، ومساء الأحد 3 فبراير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وصرح رئيس الأوبرا د. مجدي صابر، بأن فرقة باليه سان بترسبورج، من أهم الفرق العالمية المتخصصة التي تتميز عروضها بالتناغم والحيوية، ويجمع ريبرتوارها مجموعة ضخمة من الأعمال الكلاسيكية والحديثة، وتضم نخبة من العارضين المحترفين، مشيرًا إلى أن باليه شوبينيانا تم تصميمه على موسيقى البولندي العالمي فريدريك شوبان، وتصميم رقصات "م. فوكين".

ويضم العرض عددًا من اللوحات الحالمة التي تجسد أحد الشعراء أثناء مراقصته للحوريات الخيالية في ضوء القمر، أما باليه شهرزاد كتب موسيقاه الروسي العالمي ريمسكي كورساكوف عام 1888، مستلهمًا أساطير ألف ليلة وليلة وقسمها إلى ٤ حكايات هي البحر وسفينة السندباد، والأمير الكالنداري، والأمير الشاب والأميرة الشابة والاحتفالات في بغداد.

وتعد شهرزاد أحد آخر مؤلفات كورساكوف، حيث جمع فيها بين تقاليد الموسيقى الروسية الشعبية الأصيلة، وروح الحكايات الشرقية الساحرة  .

فرقة باليه سان بترسبورج الروسية

فرقة باليه سان بترسبورج الروسية