«المركزي» يقرر تعديل بنود تعليمات الحوكمة للبنوك

البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر
البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر

قرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعديل بعض البنود الخاصة بتعليمات الحوكمة، لتصبح فيما يخص الاجتماع بصفة دورية منتظمة ألا تقل عن 8 مرات خلال العام.

ويأتي القرار في إطار حرص البنك المركزي المصري على تعزيز كفاءة وفاعلية أداء البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري وبهدف تخفيف الأعباء عليها.

وشمل قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري، تعديل البندين التاليين من التعليمات الصادرة في ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ وذلك على النحو التالي: 

- تعديل البند أولاً ليصبح "الاجتماع بصفة دورية منتظمة لا تقل عن 8 مرات خلال العام، وذلك بناء على دعوة رئيس المجلس، أو كلما رأى رئيس المجلس مبررًا لذلك، وللمسئول التنفيذي الرئيسي بالبنك أن يطلب من رئيس المجلس دعوته للانعقاد على أن يكون مصحوبا بجدول الأعمال التي يرغب في عرضها".

- تعديل البند ثانياً (١/أ) ليصبح: "أن يكون الأصل هو الحضور الفعلي للأعضاء، وفي حالة تعذر ذلك، يجوز المشاركة عبر الفيديو أو الهاتف بعد موافقة رئيس المجلس وإبلاغ أمين سر المجلس، وذلك بما لا يتعدى مرتين  خلال العام بالنسبة للعضو الواحد، شريطة حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً"، وذلك مع استمرار سريان باقي البنود الواردة بالتعليمات المشار إليها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم