كبريات الشركات الفرنسية يعلنون عزمهم ضخ استثمارات جديدة في مصر

اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي
اجتماع مجلس الأعمال المصري الفرنسي

نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وغرفة التجارة الفرنسية، اجتماعًا مع مجلس الأعمال المصري الفرنسي، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وأنييس بانييه روناشيه، سكرتيرة الدولة لدى وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 



وشارك في اللقاء عدد من كبريات الشركات الفرنسية منهم شنايدر إلكتريك، وسان جوبان، وكارفور، ولوريال واديسون، واورانج ومجموعة سب، وسانوفى، وفينيتشي وبنك كريدى اجريكول، واير ليكويد، وايكوسلوبس، والذين أعلنوا عزمهم زيادة استثماراتهم خلال الفترة المقبلة في مصر، مشيدين بالإصلاحات التشريعية الأخيرة التي تشجعهم على التوسع في نشاطهم.



وذكر لوك ريمونت، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة شنايدر الكتريك للعمليات الدولية، أن شركته ستقوم باستثمار 10 مليون جنيه في إنارة 5 قرى في الصعيد وجنوب سيناء، موضحًا أن الشركة قامت بضخ 20 مليون يورو استثمارات مباشرة خلال العام الماضي.


وذكر تييرى دى لا تورى ارتيزى، مجموعة سب الفرنسية "SEB" أن شركتها ترغب في القيام باستثمارات بنحو 20 مليون يورو والإعلان عن الشراكة مع مجموعة زهران، وتعزيز القاعدة الانتاجية للمجموعة في المنطقة، وجعل مصر مركزًا إقليميًا  للتصدير لإفريقيا والشرق الأوسط.



وأوضح ياسر شاكر، الرئيس تنفيذي لشركة اورنچ مصر، أن الشركة تعتزم زيادة تواجدها في صعيد مصر من خلال البدء في افتتاح مركز اتصالات لخدمة الشركة بالقرية التكنولوجية بأسيوط، والذي من المتوقع أن يوفر نحو 500 فرصة عمل، وتعتزم الشركة إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة باستثمارات تقدر بنحو 250 مليون جنيه.