لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

محافظ سوهاج يوفر معاشات وأكشاك لـ18 مواطنًا

محافظ سوهاج اثناء استقباله بعض المواطنين
محافظ سوهاج اثناء استقباله بعض المواطنين


استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، الثلاثاء، بمكتبه ١٨ مواطنًا، وذلك للتواصل المباشر معهم، وبحث مطالبهم وشكواهم، مؤكداً على حل مشاكلهم فوراً ضمن تكليفات رئيس الجمهورية بالتواصل الفوري مع الجمهور.

 

 وصرح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، أنه من ضمن الحالات التي استقبلها المحافظ اليوم، حالة لمواطن مقيم بقرية الشيخ مكرم مركز سوهاج، يطلب توفير معاش مناسب له، حيث أن منزله آيل للسقوط ومتزوج ويعول ٤ أبناء، ويلتمس إعادة تأهيل منزله، مشيراً إلى أن المحافظ كلف اللجنة المختصة لمبادرة "حياة كريمة" بفحص طلب المواطن، وعرض تقرير مفصل عن الحالة.

 

 كما تقدم أحد ذوي الإعاقة من قرية كوم العرب بمركز طما بطلب لتوفير مصدر دخل مناسب له، حيث كلف المحافظ الوحدة المحلية بترخيص كشك مناسب له بالقرية القاطن بها.

 

 وأضاف "التوني" أن المحافظ وجه بترخيص كشك لسيدة تعول ومقيمة بنجع غزالي غرب مدينة جهينة، كما وافق أيضاً على نقل كشك لسيدة تعول زوجها والذي هو من ذوي الإعاقة، بالتنسيق مع مركز ومدينة سوهاج، كما وجه المحافظ بترخيص كشك لأحد المواطنين، والذي يعاني من نوبات صرع. 

 

كما استقبل المحافظ مواطن من مركز طهطا، يعاني من إعاقة ذهنية ويعول 3 أبناء، حيث وجه المحافظ، مدير مديرية التضامن الاجتماعي ببحث حالة المواطن لإمكانية صرف معاش تكافل وكرامة، كما كلف مديرية التضامن الاجتماعي أيضا ببحث حالة مواطنة من قرية الخلوة بأخميم وتطلب إعادة تأهيل منزلها.