صور| جناح الأزهر بمعرض الكتاب يطرح إصدارات مترجمة إلى 13 لغة عالمية

جناح الأزهر بمعرض الكتاب
جناح الأزهر بمعرض الكتاب

يعرض ركن مركز الأزهر للترجمة بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مجموعة من إصدارات الأزهر المترجمة بعدد من أهم اللغات العالمية.

 

ومن أبرز الإصدارات التي يعرضها مركز الأزهر للترجمة كتاب "مقومات الإسلام" للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وكتاب "الإنسان والقيم" للدكتور محمود حمدي زقزوق، و"نظرية الحرب في الإسلام" للشيخ محمد أبو زهرة، وهو كتاب يناقش أسباب وقواعد الحرب في الإسلام، ويبين أن الحرب شرعت في الإسلام للدفاع وليس للاعتداء على الآخر كما يتصور البعض.

 

ويقوم مركز الأزهر للترجمة بترجمة إصدارات علماء الأزهر الشريف إلى 13 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والسواحلية والباشتو والأوردو وغيرها من اللغات الأوروبية والآسيوية والإفريقية، بهدف مواجهة الأفكار المتطرفة وتفنيدها، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك والمواطنة إلى الناطقين بهذه اللغات.

 

ويشارك جناح الأزهر الشريف هذا العام بعدد كبير من الإصدارات التي يقدمها الأزهر لأول مرة لجمهور المعرض، كما يتيح لرواده الاستفادة من مجموعة من الفعاليات والفقرات الثقافية والفنية، مثل الندوات اليومية لعدد من كبار المثقفين وقادة الرأي، والعروض المسرحية الهادفة والأعمال الفنية لطلاب الأزهر.

 

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.