وزيرة الاستثمار: توقيع 40 اتفاقية «فرنسية مصرية» بقيمة 1.6 مليار يورو

سحر نصر: توقيع 40 اتفاقية خلال زيارة ماكرون بقيمة 1.6 مليار يورو
سحر نصر: توقيع 40 اتفاقية خلال زيارة ماكرون بقيمة 1.6 مليار يورو


    
قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، أن عدد الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر وصلت إلى 40 اتفاقية بقيمة 1.6 مليار يورو. 

 

أكدت نصر، خلال المنتدى الاقتصادي للاستثمار المصري الفرنسي، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعكس عمق الروابط والعلاقات الإستراتيجية الممتدة بين البلدين.

 

وأضافت الوزيرة، إن الحكومة الحالية لم تدخر جهداً منذ بداية توليها المسئولية للعمل على خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار ووضع مصر علي خريطة الاستثمارات العالمية.

 

وأوضحت د.سحر نصر، أن مصر تتطلع إلى جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية المباشرة في القطاعات الأولوية ومشاركة الشركات الفرنسية في المشروعات المستقبلية التي تخلق فرص عمل وتعتمد على نقل التكنولوجيا الحديثة لتعزيز أفاق التعاون بين الجانبين والذي يتسق مع توجهات أولويات الحكومة المصرية منها، المشروعات القومية، والتي تمثل في حد ذاتها فرص استثمارية هائلة ويأتي في مقدمة تلك المشروعات مشروع تنمية محور قناة السويس، والمدن الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة علي ساحل المتوسط وإقامة مدن استثمارية متخصصة والاستفادة من الخبرة الفرنسية لتطوير المدن الجديدة منها المدن الذكية، ودفع ومواصلة مشروعات البنية الأساسية، ودعم قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي، وقطاع الصناعة منها صناعة السيارات و الصناعات الهندسية ،الصناعات الغذائية، المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم