زيادة إيرادات الضرائب العقارية بالشرقية بنسبة 28%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت مديرية الضرائب العقارية بالشرقية، زيادة فى إيرادتها فى النصف الثانى من عام 2018 قدرها 28% حيث تم تحصيل 202 مليون جنية من كافة الممولين والمصانع.

وقال المحافظ د.ممدوح غراب،إن مديرية الضرائب العقارية بالمحافظة تعمل وفق منظومة ادارية متميزة تم خلالها تنفذ برامج تدريبية وتطويرية لاعضاء لجان التحصيل والتركيز على جميع الكيانات والممولين دون استثناء هذا علاوة على رصد السلبيات فى اعمال الربط الضريبى ومواطن القصور الادارى وايجاد الحلول العاجلة لها وقد كان ثمرة ذلك زيادة الحصيلة من الايرادات .

وأشاد المحافظ، بمجهودات مديرية الضرائب العقارية للحفاظ على المال العام واتخاذها الاجراءات القانونية اللازمة ضد المقصرين فى اداء عملهم ..

وصرح محمد شرويدة، رئيس منطقة الضرائب العقارية بالشرقية،أن المحافظة تضم 17 مأمورية للضرائب العقارية وقد تم تكثيف العمل بها ومتابعة الموقف الضريبى لجميع الكيانات بها الكبرى والصغرى وحصر المصانع التى لم يتم ربطها بالضريبة من قبل بالاضافة الى نشر الثقافة الضريبية والتوعية باهمية سدادها وقد ترتب على ذلك زيادة قيمة المتحصيلات فى النصف الاخير لعام 2018 لتصل لمبلغ 145 مليون و671 الف جنية بزيادة قدرها 29 مليون و97 الف و519 جنية فى العام الماضى بمعدل نمو 28% كما تم تحصيل مبلغ 56 مليون و181 الف و288 جنية من المصانع التى تم ربطها بالضريبة .