إبداع الجنوب الثقافي بقصر الأقصر

إبداع الجنوب الثقافي بقصر الأقصر
إبداع الجنوب الثقافي بقصر الأقصر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث نظم قصر ثقافة أرمنت يوماً ثقافياً بعنوان "ثقافة فى الميدان"، تضمن محاضرة بعنوان "ثقافة الحوار والإختلاف فى الفكر الإسلامى" ألقاها د.النوبى عبد الراضى أحمد.

 

تناولت الندوة، حقيقة الإختلاف وأقسامه وأداب الإختلاف وفوائده، إلى جانب وشة فنون تشكيلية للأطفال بجمعية الشبان المسلمين.


كما أقامت مكتبة ثقافة الضبعية احتفالية اليوم الواحد بعنوان "إبداع الجنوب الثقافي"، تضمنت محاضرةبعنوان "نبذ العنف والإرهاب" ألقاها الطيب علي خضري، وتحدث فيها عن مخاطر الإرهاب على الوطن والمواطنين وعن كيفية محاربة الإرهاب، مشيراً إلى دور المواطن فى مواجهة العنف والإرهاب، ثم أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي فهمي، حيث إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية المعبرة عن حب الوطن والحفاظ عليه، ومسابقة مواهب غناء وشعر، بالإضافة إلى ورشة رسم، ثم مسابقة ثقافية وتنوعت بين الرياضي والفني والتاريخي والديني أدارها عل توفيق، وفقرة فنية لفرقة آل البيت للإنشاد الديني بقيادة الشيخ عبدالرحيم العطواني.

 

وقام بإلقاء القصائد والمدح النبوي والتي ألقت تفاعل كبير من الحاضرين، ثم قامت إدارة المكتبة بتوزيع الهدايا على الفائزين بمسابقة المواهب والمسابقة الثقافية بمركز شباب المريس.

 


بينما نظم قصر ثقافه الطود دوري ثقافى لبراعم القصر، وذلك بمناسبة إجازة الترم الأول للمدارس تم شرح كيفية الاستفادة من الإجازة بما هو مفيد، كما تم عمل ورشة فنون تشكيلية ورسم حر رحمة أحمد، بالإضافة إلى عرض مسرح عرائس وقصة بعنوان "الكتكوت المغرور".

 


كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط ورشة رسم حر بمدرسة الديمقراط الابتدائية الجديدة المشتركة، حيث تم استخدام قلم الرصاص وألوان الخشب فى الرسم مع مراعاة الظل والإبعاد، كما أقيمت ندوة بعنوان "لا للإرهاب" ألقاها الشيخ محمد عبده بقصر ثقافه بهاء طاهر.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم