العوضي: نحلم بتتويج المنتخب بكأس العالم لكرة اليد في مصر2021

العوضي
العوضي

أكد خالد العوضي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، أن عودة المنتخب الوطني إلى الثمانية الكبار في بطولة العالم التي اختتمت مؤخرا في ألمانيا والدنمارك، جاء نتيجة عمل وجهد متواصل لكل مجالس الإدارات السابقة، مشيرا إلى أن أسرة كرة اليد تعمل دائما على مواصلة المسيرة من جيل إلى جيل ومن مجلس إدارة لآخر يأتي من بعده، وهو ما أعاد المنتخب لمصاف الكبار بعد 18 عامًا من الغياب منذ حصول "الفراعنة" على رابع العالم في مونديال فرنسا 2001.

 

وأضاف العوضي، أن الجيل الحالي من اللاعبين يضم مجموعة متميزة أمامهم مستقبل كبير، حيث يجمع الجيل الحالي مزيج من الخبرة والشباب سيكونوا هم القوام الأساسي للمنتخب الوطني في بطولة العالم التي تستضيفها مصر في يناير 2021.

 

وطالب العوضي باستغلال الحالة الإيجابية التي أحدثتها مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم الأخيرة، من أجل تكوين طاقة إيجابية يخرج منها كل عاشق ومتابع لكرة اليد بحلم مشروع للخروج بتنظيم مبهر لبطولة العالم المقبلة التي ستقام في مصر بعد عامين، قائلا: "علينا أن نحلم ونصدق حلمنا ونعمل جميعا على تحقيقه، ولابد أن نعمل من اليوم لبطولة العالم 2021 على أمل تتويج منتخبنا الوطني بكأس العالم في القاهرة".

 

وأكد العوضي أن مجلس إدارة الاتحاد سيناقش السلبيات قبل الإيجابيات خلال الفترة الحالية من أجل البناء على ما حققه المنتخب الوطني خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم، فالهدف  أصبح أعلى وأكبر بكثير مما تحقق في المونديال الأخير، مطالبًا الجميع بمواصلة دعم المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، والتي تشهد مشاركته في كأس الأمم الإفريقية 2020 في تونس، ثم أولمبياد طوكيو 2020، والمحطة الأهم بطولة العالم في مصر 2021.

 

جدير بالذكر أن مصر تسلمت مساء أمس الأحد، راية بطولة العالم السابعة والعشرين لكرة اليد للرجال، والتي تقام في مصر خلال شهر يناير 2021.