إيران تتحدى «الكمبيوتر» الياباني للتأهل إلى نهائي كأس آسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستضيف ملعب «هزاع بن زايد»، المواجهة المرتقبة بين المنتخب الياباني أمام نظيره الإيراني ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا، المقامة في دولة الإمارات.

وصعد منتخبا اليابان وإيران إلى دور نصف النهائي من كأس آسيا، ورصيدهم خالي من الهزائم في النسخة الحالية من البطولة القارية حتى الآن.


وصعد منتخب اليابان بـ5 انتصارات في المباريات التي خاضها في كأس آسيا، حيث تصدر جدول مجموعته بالفوز على تركمنستان وأوزبكستان وسلطنة عمان، وإقصاء السعودية من دور الـ16، وعبور فيتنام في دور الـ8.

وعلى الجانب الآخر، تأهل إيران إلى نصف النهائي بـ4 فوز وتعادل وحيد في المباريات التي خاضها، كان أخرها الفوز الكبير على الصين بثلاثية نظيفة، ولم تتلقى الشباك الإيرانية أي هدف حتى الآن.

ويفتقد المنتخب الإيراني مهاجمه المتألق مهدي تاريمي، الذي سجل 3 أهداف في البطولة القارية 2019، بسبب الإيقاف بعد أن حصل على البطاقة الصفراء الثانية من خلال اللقاء أمام الصين.

وتسعى إيران لحجز مقعدها في المباراة النهائية بكأس اسيا للمرة الأولى منذ 43 عاما، فمنذ تتويجه باللقب الثالث في كأس آسيا 1976، فشلت إيران في عبور نصف النهائي في خمس محاولات.