«الطيران المدني» يكشف السعر الحقيقي لنقل جثمان المتوفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مصدر مسئول بقطاع الطيران المدني أن حملة مقاطعة مصر للطيران بعد موضوع جثامين المصريين بالخارج تتضمن ظلما كبيرا لمصر للطيران وهجوما غير مبرر.

وتابع المصدر أن الشركة لا تتعامل مباشرة مع الأفراد أو أسر الضحايا ولكن يتم التنسيق في هذا الشأن مع وزارتي الخارجية والهجرة لتحصيل الرسوم والتي يتم إعفاء كثير من الغير قادرين.

وأكد المصدر أن الشركة كثيرا ما تحملت نقل جثامين مصريين متوفين في كثير من الكواراث والحروب ولم تطالب أحد بهذه النفقات وعن واقعة جثامين المصريين الستة في حادث الكويت الأخير أنه تم شحنهم مجانا من خارج مصر وكذلك تحملت وزارة الطيران تكاليف نقلهم برا بالرغم من أن ذلك ليس من اختصاص الوزارة لرفضهم الانتظار لموعد الرحلة الداخلية في اليوم التالي علما أن ذويهم لم يتكلفوا اي مبالغ داخليا وخارجيا.

وأضاف المصدر رفضنا الإدلاء بذلك لوسائل الإعلام مراعاة لشعور أسر الضحايا وعدم المتاجرة بالأمر إلا أننا فوجئنا بحملة ممنهجة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مصر للطيران بدعوى رفضها شحن الجثامين مجانا وهو ما لا تقوم به أي شركة طيران في العالم.

فيما نفى المصدر الأسعار المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص شحن الجثامين والإدعاء بأنها تتجاوز 70 ألف جنيه في حين أنها في حدود 11 ألف جنيه ووصلت إلى 6 ألاف جنيه كحد أقصى بعد قرار وزير الطيران المدني بتخفيض 50%.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم