صور| 100 مليون جنيه تعطي قبلة الحياة لـ «فندق شهرزاد» بعد 20 عامًا من الإهمال

وزير قطاع الأعمال العام خلال افتتاحه فندق شهر زاد بالعجوزة
وزير قطاع الأعمال العام خلال افتتاحه فندق شهر زاد بالعجوزة

في إطار جهود الدولة لتطوير الشركات والأصول المملوكة لقطاع الأعمال العام وإزالة أيه عقبات قد تواجهها أو قيود تعترض انطلاقها لتحقيق أهدافها، لضمان صون المال العام وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة، افتتح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، فندق شهرزاد بالعجوزة، بعد تطويره بتكلفة 100 مليون جنيه.


وقال توفيق، إن التطور الذي شهده الفندق لم يكن متوقعًا، موجهًا الشكر لكل من ساند وساعد لإحياء الفندق مرة أخرى، مضيفًا انه يتطلع لمثل هذه الشراكة مع القطاع الخاص مشيرا إلى أهمية التوجه إلى سياحة اليوم الواحد.


ومن جانبها قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، إن الفندق كان مؤجرًا لشركة سابقة ولكن الوضع فيه صار سيئًا جدًا، لذا تعاقدنا مع شركة هواريزون إيجيبت لتطويره.


وأضافت أن التعاقد مع هواويزون كان يتضمن شرط أن يعود الفندق لمستوى 3 نجوم، وقالت: «الشركة القابضة أصبح لديها 5500 غرفة في مجموعة فنادقها من النجمتين والثلاث نجوم».


وقال شريف البنداري، رئيس شركة إيجوث المالكة للفندق، إن التعاون مع القطاع الخاص ساعد على تطوير الفندق للجودة التي كنا نطمح لها ولتلبية احتياجات النزلاء.


ومن جانبه أعرب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح فندق شهرزاد بمنطقة العجوزة، مشيدًا بالفندق مؤكدا أنه صرح كبير على ضفاف النيل، وافتتاحه أمل أكبر بالنسبة لنا.


وأضاف صدقي، أن مصر تهتم بالفنادق الـ 3 والـ 4 نجوم، موضحا أن فنادق الـ 3 نجوم، سعرها جيد ومناسب، والبعض يتهمه بسوء الخدمة المقدمة وهذا على غير الحقيقة، وتابع: نساهم في النهوض بالاقتصاد المصري بهذا الشكل، وفتح فرص كبيرة، وكذلك فتح فرصة للتوسع في فنادق الـ٥ نجوم.


وفندق شهرزاد العجوزة، الذي كان يتكون من مبنيين، افتتح الأول منهما عام 1963 والثاني تم افتتاحه عام 1980، وهو فندق من فئة النجمتين، وتمتلكه الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»، لكن بعد تطويره سيصبح فندق 3 نجوم، وفقًا للموقع الرسمي للشركة القابضة.