بابا الفاتيكان للشباب: كونوا كالعذراء في تأثيرها.. والحب يجعلكم أكثر إنسانية

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

حذر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، جموع الشباب حول العالم من الوقوع في براثن إغراءات «العالم الافتراضي»، الذي فرضه التقدم التكنولوجي.

جاء ذلك خلال تجمع لمئات الآلاف من الشباب ببنما، وصلت أعدادهم إلى 600 ألف للاحتفال باليوم العالمي للشباب، حيث أشار البابا فرنسيس إلى أنه لا يجب على الإنسان أن يبقى متواصلاً عبر الإنترنت كي يشعر بالتقدير والأهمية.

وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، قال البابا فرنسيس: «على سبيل المثال، فإن السيدة العذراء مريم الناصرية، لم يعرفها زمننا من خلال وسائل التقدم التكنولوجية، لم تكن ذات تأثير تكنولوجيًا وبدون طلب ذلك أو البحث عنه، أصبحت المرأة الأكثر تأثيرًا في التاريخ».

وتحدث بابا الفاتيكان بإسهاب عن الصعوبات التي يواجهها الشباب في إيجاد معنى لحياتهم قائلا: «عندما نكون بدون عمل وبدون تعليم وبدون مجتمع وبدون أسرة، نشعر في النهاية بالرغبة في الفرار وينتهي بنا هذا الشعور إلى اللا شيء، كوننا لا نعرف كيف نعيش ونحب».

وطلب البابا فرنسيس من الشباب في النهاية، أن يكونوا ذات تأثير كمريم العذراء، مضيفا: «الحب وحده هو القادر على جعلهم أكثر إنسانية وأكثر مثالية، وأن يستفيدوا من الوسائل التقدمية بصورة صحيحة».

ويستخدم البابا فرنسيس بنفسه منصات التواصل الاجتماعي لإيصال رسائله والبقاء على تواصل مع العالم، فهو يمتلك 44 مليون متابع لحسابه على موقع «تويتر» بـ9 لغات مختلفة «الإنجليزية، والإسبانية، والألمانية، والبرتغالية، والعربية، والإيطالية، والفرنسية، والبولندية، واللاتينية».

ودعا البابا مؤخرًا الشباب، إلى تحميل تطبيق يحمل اسم «Click to Pray»، والذي يتيح لمستخدميه مشاركة صلواتهم عبر الإنترنت.