رفع حالة الطوارئ بالأقصر بسبب هطول الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن محسن الشامي، مدير مركز العمليات وإدارة الازمات بمحافظة الاقصر عن قيام مركز العمليات وادارة الأزمات والكوارث بإتخاذ عدد من الإجراءات  لرفع درجة الإستعداد القصوى للتعامل مع التغييرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

 

قال الشامي، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة  ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأي طارئ في حينه.

 

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من  الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أي تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

 

وأضاف الشامى أنه تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهري، وشرطة المسطحات المائيه لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

 

واكد الشامى  ان هذه الإجراءات الإحترازية والإستباقية جاءت بناءا على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة و التأكد من سرعة التعامل وإتخاذ الإجراءات السليمه مع اى طارئ قد يحدث.

يذكر ان الاقصر شهدت طقسا غير مستقر نسبيا حيث تلبدت السماء بالغيوم والسحب وهطلت أمطار خفيفة فيما لم تتأثر حركتي الملاحة الجوية والنهرية بالمحافظة. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم