4 سيارات لإغاثة المشردين بالإسكندرية ونقل 8 حالات لدور المسنين

4 سيارات لإغاثة المشردين بالإسكندرية ونقل 8 حالات لدور المسنين
4 سيارات لإغاثة المشردين بالإسكندرية ونقل 8 حالات لدور المسنين

قالت رشا عبد الفتاح، مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، إن فرق إنقاذ الأطفال بلا مأوى انضمت إلى فريق التدخل السريع بالمحافظة لتقديم الرعاية اللازمة لحالات المشردين ومفترشي الطرق بكافة أحياء المدينة، ونقلهم لدور الرعاية الاجتماعية والمسنين أو المستشفيات للحالات المرضية العاجلة.

 

وأضافت «عبد الفتاح» أن فرق التدخل تعاملت مع 40 حالة حتى الآن بالإسكندرية، وأن هناك حالات ترفض الاستجابة للفريق توجسا وخوفا من ترك مواقعهم في الشوارع، وهؤلاء يتم تقديم الرعاية الطبية والملابس اللازمة لحمايتهم من تأثير الطقس السيئ والوجبات الساخنة.

 

وأوضحت أنه تبين من فحص بعض الحالات أن يوجد عدد من المشردين لهم معاش ضماني وسكن، بينما هناك منهم من يمتهن فرز المخلفات وبيعها لوسطاء، ويرفض ترك موقعه.

 

وأشارت مديرة إدارة للدفاع الاجتماعي بالإسكندرية إلى أن "اثنين من الرجال رفضا دخول المستشفى واثنين في منطقة العجمي رفضا الإيداع في مؤسسات الرعاية، وتم دعمهما ببطاطين ووجبات ساخنة".

 

وكان فريق التدخل السريع قد انتشل اليوم السيدة ( ز،م) التي كانت تفترش الأرض في محطة المندرة بخط  قطار أبي قير، رغم رفضها في البداية، إلا أنها اقتنعت لظروف الطقس السيئ، وانتقلت مع الفريق وتم إيداعها بدار الهدايا سيدات بالرأس السوداء.

 

وتمكنت فرق التدخل من نقل 8 حالات لمسنين إلى دار الهدايا للرعاية وهناك حالات أخرى تم تعرف عائلاتهم عليهم، بعد تركهم منازل العائلات وتغيبهم بسبب سوء حالتهم النفسية أو معاناتهم من مرض عقلي.

 

وأشارت رشا عبد الفتاح إلى أن الفرق تعمل طوال اليوم بدون انقطاع ولا إجازات، من خلال 4 سيارات مخصصة للتعامل مع المشردين، وأن هناك تعاونا إيجابيا للغاية من الأهالي سواء في الإبلاغ عن مواقع الحالات أو اقناع الرافضين لترك مواقعهم في الشارع.

ترشيحاتنا