حسن نصر الله: عقدتان تحولان دون تشكيل الحكومة اللبنانية

حسن نصر الله
حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني المدعوم من إيران حسن نصر الله يوم السبت 27 يناير، إن عقدتين ما زالتا تحولان دون تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بعد أشهر من الجدل السياسي لكن هناك جهودًا استثنائية لحلها.

ولم يتمكن الساسة اللبنانيون من الاتفاق على حكومة جديدة منذ انتخابات أجريت في مايو الماضي، حيث تختلف مواقف الفرقاء السياسيين بشأن توزيع الحقائب الوزارية وبشأن تولي أحد الأشخاص السنة المقربين من حزب الله منصبًا وزاريًا مما يزيد اقتصاد البلاد اضطرابًا.

وقال نصر الله في مقابلة مع قناة الميادين "يجب أن تشكل الحكومة ولا خيار غير ذلك.. ولكي لا أكون متفائلًا أو متشائمًا هناك مساع جدية لتأليف الحكومة".

أضاف "ما زال هناك عقدتين.. في تكليف الوزير من اللقاء التشاوري وفي توزيع الحقائب.. العقدتان مازالتا موجودتين لكن خلال الأيام القليلة الماضية وليلة أمس واليوم حصل جهدًا استثنائيًا وفي محاولة لإيجاد حلول لهاتين العقدتين.. هل نصل إلى نتيجة أو لا ؟ هذا يحتاج إلى دعاء."

وقال رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري الأسبوع الماضي بعد اجتماعه مع شخصيات سياسية بارزة أن الأمور بدأت "تتبلور ايجابيًا"، وأعرب عن أمله في حل القضية الأسبوع المقبل.