حكايات| رسائل ذهبية وسيلفي العمر.. مغارة «محمد صلاح» للأطفال بمعرض الكتاب

رسائل حب من أطفال مصر لمحمد صلاح
رسائل حب من أطفال مصر لمحمد صلاح

هناك في ليفربول تتحقق المعجزات تحت قدمي محمد صلاح وهنا في القاهرة تحول معرض الكتاب الدولي إلى أحلام الأطفال الحاضرين بعضها يتشبث بأحلام مماثلة لـ«ذا إيجشيبشن كينج».

 

رسائل حب

 

أطفال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، انتهزوا الفرصة وبعثوا برسائل حب لنجم منتخب مصر ولاعب ليفربول الإنجليزي «محمد صلاح»، من جناح صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.


 

بخط تحركه المشاعر وحروف متراصة بثقة، دون الأطفال تلك الرسائل على أمل أن يقرأها محمد صلاح، لكونه سفير حملة «أنت أقوى من المخدرات»، التي يطلقها الصندوق.

 

 

وحملت تلك الرسائل العديد من مشاعر الحب الطفولي البريئة، من بينها «بحبك يا محمد صلاح، وأمنية أحد الأطفال بفوزه بكأس العالم، وآخرين يتمنون لقائه».

 

 

ليس هذا فحسب، بل أقبل أطفال المعرض أيضًا على التقاط «سيلفي» مع ماكت النجم محمد صلاح، بجناح صندوق مكافحة الإدمان.

 

 

رد الجميل 

 

لا يختلف اثنان على أن الإقبال الطفولي وعشقهم لصلاح ما هو إلا رد جميل للاعب يحمل فوق أكتافه أحلام الملايين، وبمثابة رد جميل لما أكده صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قبل أشهر أن مشاركة مهاجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي في حملته جاءت بتطوع منه وبدون أي مقابل.
 

 

 

مشاركة اللاعب حينها في الحملة كانت بدون أجر، لإيمانه بأهمية القضية ورغبته في حماية الشباب المصري من مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات، ضمن سلسلة إعلانات يقوم بها باعتبارها عملا قوميا، دون أن يتقاضى أي مبالغ مالية، والآن باتت بشائر تلك الحملة واضحة للجميع.

 

 

وبلغة الأرقام، حققت «أنت أقوى من المخدرات» بمشاركة محمد صلاح نجاحًا كبيرًا في زيادة عدد المكالمات الواردة إلى الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023، خاصة بعد حصوله على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، العام الماضي،  حيث ارتفعت المكالمات إلى ما يقرب من 550 مكالمة يوميا لتلقي خدمات العلاج والمشورة بالمجان وفي سرية تامة. 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم