فيديو وصور| «كورال الأزهر».. مواهب تخرج إلى النور في معرض الكتاب

كورال الأزهر
كورال الأزهر

استضاف المسرح الكبير، «كورال الأزهر»، والذي يضم ٨ فتيات و٦ أولاد من رعاية الطلاب وقطاع المعاهد الأزهرية، مقدما عددا من الفقرات المميزة.

 

وجمع الفريق، في فقراتهم بين الإنشاد الديني «جماعي وفردي»، وكورال جماعي قدم عددا من الأغنيات منها: «قوم يا مصري»، و«إسلمي يا مصر»، بالإضافة إلى فقرة قرآن كريم.

 

بدأ الحفل مع الطالب مصطفى بدوي، وآيات من الذكر الحكيم، بصوت مميز تقشعر له الأبدان، ثم الأنشودة الدينية «ماشي في نور الله» بصوت الفريق بالكامل.

 

وقدم الطالب محمد مجدي، من منطقة الغربية، فقرة إنشاد فردي، تلاه النشيد الوطني «إسلمي يا مصر»، ثم ابتهال «مولاي إني ببابك»، ثم مديح نبوي للطالبة روضة، وبعدها قدم الطالب محمد فهد، والأول على الجمهورية في الابتهالات الدينية، بعض الابتهالات وعدد من الفقرات الأخرى المميزة.

 

واستطاع الفريق، أن يبهر زوار المسرح بأصواتهم خصوصا وأنها بدون أي محسنات أو حتى موسيقى مصاحبة، صانعين مزيجا بين الأجواء الروحانية والوطنية.


وأوضح مدرب الفريق، محمد عبدالمنعم الحلو، لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التدريب استغرق فترة طويلة، وتم استبعاد عدد كبير، وبعد مسابقة على مستوى الجمهورية تم اختيار الأوائل من كل محافظة ليتكون فريق «كورال الأزهر» من المواهب المختلفة من المرحلتين الإعدادية والثانوية، لافتا إلى أن هذه هي المشاركة الأولى للفريق في معرض القاهرة الدولي للكتاب.