سفير مصر في صربيا يكشف مصير الرحلات بين القاهرة وبلجراد

سفير مصر في بلجراد
سفير مصر في بلجراد

استضاف برنامج "في العالم" بالقناة الأولى للتلفزيون الصربي، سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي في لقاء مطول أفرده أحد أهم البرامج الإخبارية لاستعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين على مدار العام الماضي، والخطط المتوقعة للعام المقبل.

 

وأبرز "الجويلى" خلال اللقاء أبرز الأنشطة الاقتصادية المتوقعة خلال عام ٢٠١٩، كاشفاً أن استئناف الطيران الصربي لرحلاته إلى الغردقة وشرم الشيخ خلال عام ٢٠١٨، سيتلوه خلال عام ٢٠١٩ استئناف الرحلات المباشرة بين العاصمتين، لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات، بعد مباحثات مثمرة مع السفارة. 


واعتبر سفير مصر في بلجراد الإعلان عن خطط الشركة في تسيير خطوط الطيران المباشرة بين بلجراد والقاهرة في الأسبوع الأول من يونيو المقبل خطوة هامة ترسخ مكانة القاهرة كمركز إقليمي للخطوط الجوية إلى باقي أفريقيا، حيث ستكون النقطة الوحيدة لها في القارة بما يمكنها من الربط مع الخطوط المصرية التي تخدم عواصم الدول الأفريقية. 


وتوقع "الجويلى" أن يكون لاستئناف الطيران المباشر تأثير إيجابي ليس فقط على تدفق حركة السياحة لكن أيضاً على التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

 

وأضاف سفير مصر لدى صربيا في اللقاء أن المطروح عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة واستكمال تشكيل مجلس الأعمال المشترك في عام ٢٠١٩، مشيراً إلى أنه جارى بحث عدد من مذكرات التفاهم بين الجهات الفنية في مجالات عديدة لاسيما الزراعة والصحة والعمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما يعكس الأولوية التي تحظى بها الجوانب الاقتصادية للعلاقات الثنائية بما يخدم الجهود التنموية في البلدين.