سائقو التاكسي في مدريد يهددون بمنع الجمهور من حضور «الفيتور»

سائقو التاكسي في مدريد يهددون بمنع الجمهور من حضور «الفيتور»
سائقو التاكسي في مدريد يهددون بمنع الجمهور من حضور «الفيتور»

يواصل سائقو سيارات الأجرة في مدريد، احتجاجاتهم لليوم الخامس على التوالي، والذي يوافق اليوم الثاني من أيام معرض السياحة الدولي بمدريد، مهددين بمنع دخول الجمهور غدا لمعرض "الفيتور"، والذي يفتح أبوابه غدا للجمهور من الساعة الواحدة ظهرا و حتى يوم ٢٧ يناير . 

وقال السائقون، إن منع الجمهور هو أداة للضغط على الحكومة لاتخاذ قرارات جادة لحمايتهم من المنافسة التي تشكلها الشركات الخاصة، مشيرين بأصابع الاتهام إلي "أوبر" و"كابيفاي" .

 وعلى الرغم من قطع الطريق من جهة واحدة أمس يوم افتتاح المعرض، إلا أن الأمر تصاعدت حدته بغلق جميع الطرق المؤدية إلى أرض المعارض وإشعال النيران بغضون الأشجار لغلق الشوارع الرئيسية على جميع الراغبين في الوصول إلى المعرض، مما أربك المشهد لرواد القطاع السياحي من ١٦٥ دولة .

وواجهت الشرطة الإسبانية بعض المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، للتوقف عن أعمال الشغب ضد رواد المعرض، مما أجبرهم على اعتقال ٦ منهم بتهمه إثارة الشغب.

يذكر أن المعرض سيستمر حتى الأحد المقبل، ويشارك فيه ١٦٥ دولة منها جمهوريه مصر العربية بجناح مساحته 260 متر مربع، و 26 عارضاً يمثلون شركات السياحية والفنادق المصرية وشركة مصر للطيران.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم