«سعفان»: تسليم 1830 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بقنا

تسليم 1830 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بقنا
تسليم 1830 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة بقنا

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مبادرة الرئيس السيسي التي أطلقها للتأمين على العمالة غير المؤمن عليها والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم غير الثابت، قمنا خلال زيارتنا لقنا بتوزيع 1830 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة.

ووصف "سعفان" هذه الشهادات بأنها بمثابة قطرة الغيث لعمل رعاية شاملة لهذه الفئة مستقبلاً ورعايتهم بشكل أفضل.

وأوضح أن القوى العاملة كانت ومازالت الجهة الوحيدة في مصر التي تنظر للعمالة غير المنتظمة بعين الاعتبار وتضعهم دائمًا نصب أعينها منذ صدور قانون العمل في عام 2003، حيث تقدم الرعاية الاجتماعية والصحية لهذه الفئة ومنح الزواج والإنجاب والوفاة، والعجز الجزئي والكلي، فضلا عن منح الأعياد والمناسبات.

وقال "سعفان"، إنه بعد اطلاق الرئيس مبادرته لهذه الفئة، قامت الوزارة بإطلاق حملة "حماية" لحصر العمالة غير المنتظمة، وخلال شهرين الحملة تم حصر 2.5 مليون عامل، مضيفا أن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع آليات لتوفير الرعاية والحماية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة، بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي، التي تُعنى بالعمالة غير المنتظمة.

وكان محافظ قنا قد شهد توزيع 1830 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وسيد حامد رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا والأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية وأعضاء اللجان النقابية وعدد كبير من العمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير القوي العاملة محمد سعفان خلال زيارته إلي قنا والأقصر، لبحث احتياجات مركز تدريب "قفط" الذي يعد من أكبر مراكز التدريب على مستوى محافظة قنا.