عميدة ألسن عين شمس: معرض الكتاب الحدث الثقافي الأهم بالشرق الأوسط 

مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس
مني فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس

أكدت د. منى فؤاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، أن معرض الكتاب هو الحدث الأهم في الشرق الأوسط، والذي من خلاله تبعث الدولة المصرية رسالة إلى العالم بمدى اهتمامها بصناعة النشر، والارتقاء بالثقافة على مختلف مستوياتها للشعب المصري والشعوب العربية.

جاء ذلك عقب انطلاق فعاليات الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أمام الجمهور، وهي الدورة التي تستمر حتى 5 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك للمرة الأولى بعد نقل المعرض من مكانه المعتاد بأرض المعارض بمدينة نصر، وتحل عليها جامعة الدول العربية ضيف شرف تحت شعار «متجمعين في القاهرة».

وأوضحت عميد كلية الألسن، أن كلية الألسن تعد أحد الركائز الأساسية في دعم الحياة الثقافية في مصر وبوابتها على الثقافات العالمية، مؤكدة أن الكلية شاركت بمجموعة كبيرة من الترجمات والمؤلفات لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومجلة الألسن الثقافية، كذلك عدد من مؤلفات لطلاب الكلية في جناح جامعة عين شمس بالمعرض.

وأشارت د. منى فؤاد، إلى أن كلية الألسن بجامعة عين شمس بما تمتلكه من كوادر بشرية ضخمة، تواصل نهج مؤسسها الراحل رفاعة الطهطاوي في دورها التنويري، بنقل الثقافات العالمية إلى المجتمع المصري، كذلك تصدير صورة ثقافية تليق بمكانة مصر إلى مختلف دول العالم.