عميدة آداب عين شمس: كتاب «أسامة الأزهري» وجبة دسمة سهلة الهضم

معرض الكتاب
معرض الكتاب

وجهت الدكتورة سوزان القليني، عميدة كلية الآداب عين شمس، الشكر للدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، لدعوتها للمشاركة في الندوة وسط نخبة من رجال الدين.

 

وذكرت أن الكتاب له منظورين إعلامي وثقافي، وله عدة جوانب من التميز تبدأ بحجم الكتاب حيث يسهل حمله وقراءته حوالي ١١٢ صفحة تضم وجبة دسمة ولكن يسهل فهمها، موجهة الشكر لرئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأستاذ ياسر رزق، ورئيس تحرير كتاب اليوم الأستاذ علاء عبد الهادي لإخراجهما الكتاب بهذا الشكل.

 

وذكرت أن المؤلف اعتمد على مراجع سياسية ومراجع في علم الكتاب، فأعطى عمق كبير للكتاب يمكن لأي شخص بسيط أن يفهمه ببساطة ويعمل به، كما تضمن عدد من المحاور منها «علاقة الإنسان بربه» ومقصود به العبادات وكيف يقوم المصري رغم ما يتعرض له من أحداث قريبا من ربه، والمحور الثاني هو علاقة الإنسان بربه من هلال التزكية، أما المحور الثالث علاقة الإنسان بمجتمعه من خلال الأخلاق، والمحور الرابع علاقة الإنسان بالكون من خلال العمران وكيف استطاع الإنسان نشر العمران في أرجاء الأرض المختلفة.

 

وأضافت الدكتورة سوزان القليني، أن الدكتور أسامة حول السلبيات التي مرت بالشخصية المصرية، إلى إيجابيات وقيم قوية ليظهرها بجمال لم نعرفه من قبل.

 

وأشادت الدكتورة سوزان، بالفصل الذي هو بعنوان «الله جمبل يحب الجمال»، قائلة: « ونحتاج لنشر هذا المبدأ وأن يكون الشخص جميلا في كل حياته وتعاملاته».

 

جاء ذلك خلال ندوة عن كتاب «الشخصية المصرية» الصادر عن سلسلة كتاب اليوم الثقافية تأليف د.أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وذلك بقاعة كاتب وكتاب.