نقيب الأشراف: أسامة الأزهري تتلمذ على يديه أئمة الأزهر

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أعرب نقيب الأشراف السيد محمود الشريف، ووكيل أول مجلس النواب، عن سعادته بدعوته لحضور ندوة كتاب الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الذي تعلم على يديه الأئمة.

 

وأضاف خلال كلمته بندوة مناقشة كتاب «الشخصية المصرية»، أنه عندما يرى الدكتور أسامة الأزهري، يجد فيه روح الدكتور عبد الحليم محمود، أحد شيوخ الأزهر السابقين.

 

وذكر أنه بالنظر إلى الشخصية المصرية سيجد الناس أن وطنيتها فريدة، والقارىء يجد الشخصية الوطنية في أقوى وأجمل صورها، لذا من المميز جدًا القراءة عنها، مطالبا الجميع بالاتحاد للحفاظ على الوطن وترابه ليس بالكلمات أو الشعارات إنما بالعمل الجاد.

 

وأكد على أن مصر بخير، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم، عندما تحدث عنها قال إن أهلها في رباط إلى يوم الدين لأن بها خير أجناد الأرض.

 

ودعا المؤسسات والدول إلى التكاتف والتآزر لإحياء مبادة الدكتور أسامة، التي يقدمها تحت عنوان «أسبوع الوطن»، مضيفًا: لأن دولتنا تتعرض للكثير من الحركات الإرهابية، منتقدا من يقولون أن الوطن عبارة عن خفنة من التراب.

 

جاء ذلك خلال ندوة عن كتاب «الشخصية المصرية» الصادر عن سلسلة كتاب اليوم الثقافية تأليف د.أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وذلك بقاعة كاتب وكتاب.