عبد الغفار يؤكد على اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة التعليم العالي

 د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

أكد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على اهتمام القيادة السياسية نحو تطوير منظومة التعليم العالي، وتذليل كافة العقبات التي تقف حائل ضد الاستثمار في مجال التعليم.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير خلال فعاليات ندوة تطوير منظومة التعليم العالي بين الفرص والتحديات، والتي نظمها مجلس الأعمال الكندي المصري بأحد فنادق القاهرة، بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود.هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال الكندي المصري، وعدد من الوزراء السابقين.

 

ولفت عبد الغفار إلى مواجهة التحديات التي كانت تعوق عملية تطوير منظومة التعليم العالي من خلال تغيير واستحداث القوانين الحاكمة لتنظيم التعليم العالي في مصر من أجل فتح المجال أمام المستثمرين ورجال الأعمال، للدخول بقوة في مجال الاستثمار بالتعليم و مشاركة الدولة في إنشاء العديد من الجامعات الجديدة في جميع المحافظات، ورعاية الشباب، والعمل على إعدادهم بشكل جيد ليكونوا ركيزة في عملية تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وإتاحة التعليم من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الخاصة خارج القاهرة ليواكب ذلك خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.