عاجل

«التخطيط»: الجريمة المنظمة والإرهاب يعوقان التنمية والاستثمار

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلاً عنها د.هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة في المؤتمر الذي نظمته كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر تحت عنوان "الجريمة المنظمة والتنمية المستدامة في ضوء إستراتيجية 2030 آليات المواجهة، ومقترحات الحلول".

وشارك في فعاليات المؤتمر ممثلون عن الأمم المتحدة، وممثلو وزارات التعليم العالي والاستثمار والبنك الدولي والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعدد من الشخصيات العامة.

ومن جانبها كانت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد أشارت إلي تأثير الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد على استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر٢٠٣٠، موضحة أن الجريمة المنظمة والإرهاب يعوقان التنمية والاستثمار ويسهمان في عدم الاستقرار وانتشار الفساد متابعة أن ذلك الفساد يؤثر بشكل أكبر علي البعدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن في هذا السياق خصصت إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وتحديثاتها عدداً من المحاور المنفصلة والخاصة بالحوكمة والشفافية والمتابعة والتقييم، وتم التعامل معهم كمحاور متقاطعة تتشابك مع باقي مستهدفات الإستراتيجية.