شوبير: الكاف طبق اللائحة على الإسماعيلي.. ولن نستبعد إستاد الإسماعيلية من «أمم إفريقيا»

أحمد شوبير
أحمد شوبير

أكد أحمد شوبير نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي "كاف"، طبق اللائحة على النادي الإسماعيلي فيما يخص استبعاد الفريق من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الكاف قد قرر مساء اليوم الأربعاء، استبعاد النادي الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بسبب شغب جماهيره، في مباراة الفريق أمام الإفريقي التونسي ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للمسابقة القارية، بجانب إلغاء نتائج مبارياته في دور المجموعات بالبطولة أمام كل من مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي.

وقال أحمد شوبير، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طبق لوائحه على النادي الإسماعيلي بشكل طبيعي فيما يخص وقوع أعمال الشغب من قبل جماهير أي فريق، موضحا أن الكاف كان قد قرر نفس الأمر أيضا على فريق وفاق سطيف الجزائري بعدما استبعده من بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب أحداث شغب جماهيره في مباراته أمام صنداونز الجنوب إفريقي في نسخة المسابقة لعام 2016.

وعن تأثير قرار الكاف على استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، أوضح شوبير أن قرار الكاف باستبعاد النادي الإسماعيلي من البطولة، لا يؤثر على الإطلاق على إقامة كأس أمم إفريقيا في مصر.

ونفى نائب رئيس اتحاد الكرة، أن يكون الكاف قد طالب مسئولي الاتحاد باستبعاد إستاد الإسماعيلية من قائمة الملاعب التي ستستضيف كأس الأمم الإفريقية في يونيو المقبل، مؤكدا أن ملعب الإسماعيلية سيستضيف مباريات إحدى المجموعات الست في البطولة القارية.