خاص| ترك: أنجزنا 60% من المرحلة الثالثة ل«القومي للطرق».. والانتهاء منها خلال عام

عادل ترك ومحررة بوابة أخبار اليوم
عادل ترك ومحررة بوابة أخبار اليوم

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن الهيئة تواصل العمل بالمرحلة الثالثة بالمشروع القومي للطرق وبلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 60%.

وقال "ترك" - في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"- إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة بالكامل خلال عام من الآن، مضيفا: هذه المرحلة تتضمن عدد من المشروعات، أبرزها ربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدي، من أجل تيسير الحركة وتسهيل نقل البضائع الأردن والإمارات، ليساهم هذا الطريق في تسهيل حركة النقل من جهة، والتجارة الخارجية من جهة أخرى، وهذا الطريق ستنتهي من تنفيذه خلال شهور .

وبالنسبة لطريق الصعيد الغربي، كشف رئيس "الطرق والكباري"، أنه يتم تنفيذه على هيئة 6 حارات "ذهاب وعودة"، ويتضمن 3 حارات للنقل.

وتابع: "بدأنا في تنفيذ 240 كم من القاهرة حتى المنيا، ونسير فين بمعدل جيد، فتجاوزت أعماله نسبة الـ 40%".

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ طريق الصعيد الغربي كطريق حر، بحيث يتم إنشاء نفق لكل 10 كم، مضيفا: ننفذ الأنفاق فيه توفيرا لتكلفة الكباري والمحاور، فهو سيتضمن 20 نفقا وفر للدولة 2.4 مليار جنيه، فالنفق بديلا الكوبري الذي يكلف الدولة ما بين 70 إلى 80 مليون جنيه.

وأوضح "ترك" أنه خلال العام القادم، سيتم البدء في تنفيذ 600 كم بطريق الصعيد الغربي، بداية من أسيوط بسوهاج فقنا ثم أسوان، وذلك للتكامل مع محاور النيل التي نفذها الآن.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم