نقيب الأشراف يدعو كافة مؤسسات الدولة لدعم وتطوير مبادرة «أسبوع الوطن»

محمود الشريف نقيب الأشراف
محمود الشريف نقيب الأشراف

أعلن محمود الشريف، نقيب الأشراف، ووكيل أول مجلس النواب، دعمه الكامل وترحيبه بمبادرة «أسبوع الوطن»، ودعمه الكامل لها، داعيا إلى تعاون كافة مؤسسات الوطن لتعظيم الاستفادة من هذه الدعوة، وأن نتعاون على اختيار الإجراءات اللازمة لتفعيلها، والانطلاق بها إلى الجامعات والمدارس وكافة مؤسسات الوطن.

 

وأكد نقيب الأشراف، أن هذه الفكرة تمثل وجها جديدا لخطابنا الديني المستنير، الذي يقضي على فكر التطرّف والإرهاب، ويجمع شمل أبناء الوطن، ويعيد الى القلوب والعقول المعاني الراقية النبيلة التي تأمن بها الأوطان والإنسان.

 

وكان الدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، قد أطلق من منبر مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مبادرة «أسبوع الوطن»، بحيث تقوم مؤسساتنا وعلماؤنا وكُتَّابنا ومثقفونا وأبناء الوطن جميعا بإطلاق محاضرات وندوات تدور كلها حول البر بالأوطان، وأن هذا من شمائل الإيمان، ومن مكارم الشرع الشريف، ومن محاسن الأخلاق، ومما تتخلق به الطباع السليمة والعقول المنيرة.

 

واشتملت المبادرة أيضا على دعوة كافة المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية في كافة الدول العربية الشقيقة لقبول هذه المبادرة وتفعيلها، حتى تعود مصر منبرا يقدم للدول الشقيقة كل أوجه التعاون على ما يحفظ أوطاننا ويحقق لها الأمان.