اتفاق بين مصر وبريطانيا لتدريب أطباء بوزارة الصحة في إنجلترا

وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتوكول لتدريب الأطباء بانجلترا
وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتوكول لتدريب الأطباء بانجلترا

شهدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مساء اليوم الأربعاء ٢٣ يناير، مراسم توقع بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة وإرسالهم في بعثات إلى انجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحي البريطاني .National Health System NHS

 

وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة، الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، ومن الجانب البريطانى، السفير البريطاني لدى مصر.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه طبقا للبروتوكول الذى تم إبرامه اليوم، سيتم إرسال 25 طبيبا كدفعه أولى يوم 25 يناير الحالي وتكون مدة التدريب 8 أسابيع جزء منه فى إنجلترا والآخر بمصر، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف 100 طبيب، حيث تم اختيار الأطباء وفقا للمحافظات المعنية بتطبيق القانون في مرحلته الأولى وخاصة بمحافظة بورسعيد.

 

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، أنها ستسافر خلال تدريب الدفعة الأولى لانجلترا للاطمئنان على خطة تدريب الأطباء، حيث تم اختيار الأطباء بعد إعلان فى عدد من وسائل الإعلام، واختير العدد المطلوب بعد إجراء لقاءات، واختبارات بشفافية تامة.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير على تحسن المنظومة الطبية، بما سيكون له الأثر الإيجابي على المريض المصري، موضحة أن البرنامج التدريبي جزء منه تدريب نظري والآخر عملي يتضمن التدريب على نظم الإحالة في المستشفيات، لافتة إلى أن مصر تتحمل نفقات البرنامج التدريبي لكل الأطباء.

 

وقالت فى كلمتها بالمؤتمر الصحفي والذى عقد على هامش توقيع البرتوكول، إن الوزارة تشهد مرحلة جديدة من التعاون المتبادل والشراكة بين جمهورية مصر العربية و المملكة المتحدة في إطار حزمة السياسات التي اتخذتها مصر في الفترة الاخيرة نحو النهوض بمستوى الرعاية الصحية في مصر كجزء من المنظومة المتكاملة لإعادة بناء الإنسان المصري .

 

ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الوزارة أولت اهتماماً كبيرا في الفترة الاخيرة بالأطقم الطبية باعتبارهم حجر الزاوية في النظام الصحي، مشيرة إلى ان هذا العام هو عام مقدمي الرعاية الصحية، لذلك فاننا نسعى لرفع مستوى الاداء العلمي و العملي لديهم و تطوير قدراتهم و دعم المتميزين منهم بمزيد من برامج التعليم الطبي المستمر على احدث النظم و المعايير الدولية.

 

ونوهت وزيرة الصحة والسكان، على استمرار التعاون البنّاء بين البلدين خاصةً في مجالات التدريب و التعليم الطبي المستمر ، بهدف توحيد الجهود نحو تحقيق مستويات الجودة المنشودة للرعاية الصحية الشاملة كأحد أهداف التنمية المستدامة "

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم