وزيرة الصحة: تدريب ١٠٠ طبيب ومشرفي تمريض في إنجلترا خلال ٣ أشهر

 تدريب ١٠٠ طبيب ومشرفي تمريض في إنجلترا خلال ٣ أشهر
تدريب ١٠٠ طبيب ومشرفي تمريض في إنجلترا خلال ٣ أشهر

شهدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، السفير البريطاني لدى مصر، اليوم الأربعاء 23 يناير، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب البريطاني بشأن تدريب الأطباء المصريين في إنجلترا.

أكدت د.هالة زايد، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع البروتوكول، أن التدريب يفتح مرحلة جديدة من التعاون المتبادل بين مصر وإنجلترا في إطار حزمة السياسات الخاصة بالارتقاء بالمنظومةً الصحية ضمن جزمة إعادة بناء الإنسان المصري، وتزامنا مع انطلاق عام مقدمي الرعاية الطبية في ٢٠١٩.

وأوضحت الوزيرة أن النظام الصحي في إنجلترا واجه العديد من التحديات التي نجح في التغلب عليها واجتيازها، وهو ما دعا وزارة الصحة في مصر للاستفادة من التجربة البريطانية في تطوير المنظومة الصحية.

وأشارت الوزيرة إلى أن بداية تنفيذ البروتوكول ستكون خلال أيام قليلة بسفر ٢٥ طبيب أسرة من مستشفيات والوحدات الصحية لمحافظة بورسعيد، في إطار تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، لافتة إلى أن المرحلة الأولى من البروتوكول ستضم ١٠٠ طبيب في أول ٣ أشهر، بحيث يستمر التدريب لمدة ٨ أسابيع، جزء منهم في إنجلترا وجزء في مصر. 

وقالت إن النظام الصحي في إنجلترا يعد من أقوى الأنظمة في العالم، كما أن الطب في مصر يحتذي بالنظام الإنجليزي، موضحة أن البروتوكول سيشمل أطباء شمال وجنوب سيناء، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل، كما سيشمل مشرفي التمريض في محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي.

ومن جانبه، رحب السفير البريطاني في القاهرة، بالتعاون بين مصر وإنجلترا، والذي يهدف في المقام الأول لتطوير خدمات رعاية المرضى.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم