نائب رئيس «عين شمس»: واثقون من استمرار نجاح المؤتمر العلمي

اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس
اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي الثامن لجامعة عين شمس

عقد د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي الثامن للجامعة للوقوف على آخر المستجدات، بحضور وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث، واللجنة التحضيرية للمؤتمر، ومنسقي القطاعات الخمس للمؤتمر، وكرم حجازي أمين الجامعة المساعد لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

وأكد د. عبد الناصر سنجاب، أنه على ثقة من استمرار النجاح الكبير لما حققه مؤتمر الجامعة العام الماضي، نظرًا لتراكم الخبرات لدى اللجنة المنظمة، مشددًا على أهمية التركيز والاهتمام بالمجالات التي تتميز بها الجامعة.

وأشار "سنجاب"، إلى أن مشاركة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة في المؤتمر، وستكون بدون أية رسوم، موضحًا أن نشر البحوث بالمؤتمر سيكون طبقا للنموذج الخاص وقواعد النشر بكل كلية، وذلك بعد اطلاع لجنة التحكيم عليها، بالإضافة إلى قبول نشر البحث بالمجلات العلمية للكليات. 

واستعرض د. طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق قطاع العلوم الإنسانية أهم محاور القطاع وهي: "التعليم بين الإبداع والابتكار - الثقافة والفنون والآداب بين الإبداع والابتكار - الإبداع والابتكار في العلوم التطبيقية - العلوم البينية بين الإبداع والابتكار - الإعلام والإبداع وبناء الإنسان- العلوم القانونية بين التأصيل والتجديد - التنمية المستدامة وريادة الأعمال"، فضلا عن آخر المستجدات بخصوص ما تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي، حيث تحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف المؤتمر.

وعرض د. شوقي سليم، وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا، ومنسق القطاع الزراعي، محاور لجنة القطاع الزراعي، حيث تم تحديد 3 محاور رئيسية شملت: "الزراعة في ظل محدودية المياه، والتطبيقات المستقبلية، والتنمية المستدامة".

واستعرض وكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومنسق القطاع الهندسي د. ضياء عبد المجيد، محاور القطاع، والتي شملت عدة محاور تدور حول: "المشاريع البحثية في القطاع الهندسي، والتعاون مع الصناعة والمجتمع المدني، والمتميزين الحاصلين على جوائز النشر الدولي، والأنشطة الطلابية البحثية المتميزة، بالإضافة إلى التواصل مع الجامعات التقنية بالمملكة العربية السعودية باعتبارها ضيف شرف المؤتمر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم