خلال حواره لقناة «CNBC» الأمريكية

«مدبولي»: كبرى الشركات العالمية وضعت مصر على خريطة استثماراتها

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

استضافت قناة "CNBC" الأمريكية، د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في لقاء مباشر على الهواء من "دافوس"، للحديث حول المشاركة المصرية في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي. 

وأشادت المُحاورة الأمريكية، بما حظيت به المشاركة المصرية من اهتمام وصدى، لاسيما في ظل النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري. 

وأكد "مدبولي"، خلال اللقاء أنه لا قلق مطلقًا حول مستقبل مسار الإصلاح الذي قامت به مصر بعد انتهاء تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى أن الحكومة عازمة على المضي قدماً في الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والبناء عليها، بما يعزز مكانة الاقتصاد المصري. 

وأضاف رئيس الوزراء، أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مشجعًا، وباتت كُبرى الشركات العالمية تضع مصر على خريطة استثماراتها المقبلة مثل شركة "أبل" العالمية وغيرها من الشركات التي التقى مسؤوليها على هامش المنتدى.

وحول تعاون مصر مع الصين في تنفيذ مشروعات تنموية، أكد د. مصطفى مدبولي، أن تنوع شراكات مصر مع دول العالم هو جزء من السياسة الخارجية للدولة المصرية، لافتا إلى السعي لتعزيز الاستفادة من مختلف الشركاء بما يعزز قدرات مصر في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم