رئيس الوزراء يلتقي رئيس بنك التنمية الأفريقي خلال اجتماعات دافوس

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكينومى أديسينا، رئيس بنك التنمية الأفريقي، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، وذلك بحضور وزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي، والسياحة.

 

وخلال اللقاء أعرب رئيس البنك عن تقديره للتعاون الجاري بين مصر والبنك، خاصة أن مصر تمثل نموذجاً للنجاح فى استغلال التمويل المتاح من المؤسسات الدولية في تنفيذ مشروعات متطورة للبنية التحتية بكفاءة عالية، وفى مدة زمنية قصيرة.

 

وأعرب رئيس بنك التنمية الأفريقي عن إعجابه بالسياسة الناجحة التي يقودها الرئيس السيسي في الحث على سرعة الإنجاز وتنفيذ المشروعات في أقصر فترة زمنية ممكنة، وهو ما مكّن مصر من أن تصبح نموذجاً يحتذي به في تنفيذ المشروعات بكفاءة وسرعة.

 

وحول خطط البنك في المساهمة في تنفيذ أجندة افريقيا ٢٠٦٣، أكد رئيس بنك التنمية الأفريقي أن هناك ثلاثة مجالات حيوية سوف يوليها البنك اهتماماً وأولوية وهى الطاقة، والنقل، وتمويل التجارة.

 

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بما تحقق من تعاون بين مصر والبنك، مؤكداً تطلع مصر لاستمرار وتعزير التعاون خلال الفترة القادمة، لا سيما أن الرئيس السيسي يقدر دور البنك ليس في مصر فقط، وإنما في القارة الأفريقية بأكملها، وسوف تسعى مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي إلى الاستفادة من التمويل الذي يتيحه البنك من أجل تنفيذ مشروعات تنموية في مناطق مختلفة من القارة، من أجل الارتقاء بوضع البنية التحتية من طرق، ومحطات كهرباء، ومياه شرب وصرف وغيرها من المجالات.

 

وفى ختام اللقاء، أشاد رئيس بنك التنمية الأفريقي بمبادرة الرئيس لإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، مؤكداً أن الصندوق سوف يسهم بشكل فعال في تعزيز الاستثمارات المصرية في دول القارة، بما يخدم أغراض التنمية في مصر وفى تلك الدول.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم