الزراعة: بروتوكول تعاون للتوعية بالحصول على منتج صحي وآمن

"الزراعة" و"المصري للزراعة العضوية" يوقعان بروتوكول تعاون
"الزراعة" و"المصري للزراعة العضوية" يوقعان بروتوكول تعاون

وقعت د. جيهان عبد الغفار المنوفي رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وصلاح حجاري نائب رئيس مجلس إدارة المركز المصري للزراعة العضوية "ايكوا"، بروتوكول تعاون مشترك لتنظيم ندوات وبرامج إرشادية وورش عمل في مختلف محافظات الجمهورية لتنمية الوعي بمدى أهمية الحصول علي منتج زراعي صحي.

 

وقالت رئيس قطاع الإرشاد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات د.عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والاستجابة العاجلة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لانتاج غذاء صحي وآمن، حفاظا علي صحة المواطنين.

 

وأشارت المنوفي إلى انه وفقا للاتفاق سيتم تنظيم ندوات وبرامج إرشادية وورش عمل في مختلف محافظات الجمهورية لتنمية الوعي بمدى أهمية الحصول علي منتج زراعي صحي وامن والتعريف بالطرق والممارسات الزراعية الجيدة المتبعة حتي يتمكن المزارعين من التوافق مع المواصفات الدولية للحصول على منتج زراعي عالي الجودة قادر على المنافسة محليا ودوليا.

 

وأوضحت أن المركز المصري للزراعة العضوية "ايكوا" يعد أحد المراكز الرائدة في مجال الزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة، وانه من المقرر أن يتم عقد الندوات والبرامج الإرشادية وورش عمل في الموضوعات المتعلقة بالزراعة العضوية والممارسات الزراعية الجيدة والتوعية بخطوات التحول من أساليب الزراعة التقليدية إلى الزراعة العضوية وإتباع الممارسات الزراعية الجيدة، لافته إلى انه سيتم تنفيذ تلك الندوات بمختلف محافظات الجمهورية، بمراكز الدعم الإعلامي الإرشادي ومقار الإرشاد الزراعي.