رئيس جامعة أسيوط: بروتوكول تعاون مع جامعة روسيا للاستكشافات الجيولوجية

 جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ما تنفرد به الجامعة من علاقات متميزة ووثيقة بجامعات روسيا الاتحادية وهو ما يمثل أحد النقاط المضيئة في نشاط العلاقات الدولية بالجامعة، مشيراً أن التعاون العلمي والثقافي القائم بين جامعة أسيوط وعدد من الجامعات الروسية يمتد طوال أكثر من 25 عاماً الماضية، مؤكداً على حرص الجامعة على استكمال مسيرة التعاون والصداقة مع نظيراتها في روسيا مع فتح أطر جديدة للعمل المشترك .

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة أسيوط لوفد من جامعة روسيا للاستكشافات الجيولوجية وذلك برئاسة الدكتور قاديم كاسيا نوف رئيس الجامعة ونائبه للدراسات العليا الدكتور فاجيل كيرموف والدكتورة ناتليا سنوف أستاذة الجيولوجيا بالجامعة الروسية ومنسقة الاتفاقية وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور حسن عبد الحميد مدير مركز دراسات وبحوث تنمية جنوب الوادي ومنسق الزيارة بجامعة أسيوط والدكتورة ماجدة على منسق مكتب العلاقات الدولية .

 

وقد أشار د. احمد المنشاوي أن لقاء رئيس جامعة أسيوط بالوفد تضمن توقيع اتفاقية بين الجانبية لتنظيم التعاون والعمل المشترك وذلك فى إطار زيارة الوفد الروسي للجامعة والذي من المقرر كذلك أن يتضمن زيارته لعدد من كليات الجامعة ووحداتها المميزة للتعرف على سبل توسيع مجالات التعاون فى الفترة المقبلة .

 

وقد دعا د. طارق الجمال الجامعة الروسية إلى تنظيم وطرح عدد من البرامج الدراسية المشتركة بين الجامعتين للطلاب والدارسين في المرحلة الجامعية وكذلك في الدراسات العليا في بعض التخصصات العلمية والهندسية وعلوم الفضاء .

 

ومن جانبه كشف الدكتور حسن عبد الحميد أن اتفاقيات التعاون المشترك تنص على التبادل العلمي بين الجامعتين وتبادل الأساتذة والطلاب مع طرح برنامج علمي متبادل بين الجامعتين في مجالات الاهتمام المشترك وعقد مؤتمرات وندوات وورش عمل مشترك.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا