شاهد| الجناح المصري في المعرض الدولي للسياحة «فيتور»

معرض«فيتور»
معرض«فيتور»

انطلقت فعاليات الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة "فيتور 2019"، اليوم الأربعاء، ويستمر حتى 25 يناير، في إسبانيا بمشاركة أكثر من 165 دولة.

 

ويعد معرض فيتور من أهم المعارض السياحية الدولية التي تشارك فيها مصر، ويعد السوق الإسباني من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر لعشقهم للسياحة الثقافية المتواجدة في الأقصر وأسوان.

 

ويشكل معرض فيتور منصة سنوية لتقديم أحدث العروض والمقترحات وتحديد الاستراتيجيات وخطوط العمل السياحية، إضافة إلى كونه يمثل بداية للأجندة الدولية للمعارض السياحية في العام الجديد.

 

و من جانبه، توجه المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في زيارة رسمية إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين للمعرض الدولي للسياحة والسفر الفيتور «FITURE».

 

ويشارك في افتتاح الجناح المصري السفير عمر سليم سفير مصر بمملكة أسبانيا، بمشاركة وفد من القطاع السياحي المصري الحكومي والخاص.

 

وأكد المهندس أحمد يوسف، على أهمية مشاركة مصر في الفيتور الذي يُعد من أهم المعارض السياحية على المستوى الدولي، مشيرا إلى أنه يعتبر أكبر ثالث معرض سياحي دولي بعد بورصة برلين ولندن، وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالأسبانية سواء في شبه جـزيرة ايبريـا (أسبانيا والبرتغال) أو أمريكا اللاتينية.

 

وأضاف أنه بمثابة فرصة حقيقية للالتقاء بشركاء المهنة وصناع القرار السياحي حول العالم، بالإضافة إلى عقد لقاءات مكثفة مع منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الإسباني بصفة خاصة، والالتقاء مع ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

 

من الجدير بالذكر، أن الجناح المصري الذي أقامته الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمعرض، يشارك به 26 عارض يمثلون شركات السياحية والفنادق المصرية وشركة مصر للطيران وتبلغ مساحته 260 م2.

 

ومن المقرر، أن يقوم المهندس أحمد يوسف ود.نورا سالم مستشارة وزيرة السياحة للعلاقات الدولية، بحضور السفير عمر سليم سفير مصر بمملكة اسبانيا، بالمشاركة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية UNWTO والتي تنعقد في مقر المنظمة بمدريد ومنها منتدى الاستثمار والسياحة بأفريقيا.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم