محافظة القاهرة تستعد لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على استعداد محافظة القاهرة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية خلال منتصف العام الجاري، وإظهار العاصمة بالمظهر الحضاري اللائق بها كأهم وأكبر مدينة بأفريقيا والعالم العربي.

 

وشدد على رؤساء الأحياء على ضرورة البدء في تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية كل في نطاقه من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة وتجميل وتنسيق الجزيرة الوسطى، والتأكيد على عمل الإنارة بكفاءة وعدم السماح بوجود أسلاك خارجة من أعمدة الإنارة وإغلاق فتحاتها بإحكام، مؤكدًا على ضرورة إزالة كافة التشوهات والإعلانات على جدران وأسوار المدينة بإعادة طلائها مع إمكانية التعاون مع الجمعيات الأهلية بكل حي لتوفير الخامات، وكذلك التنسيق مع طلاب الكليات والمعاهد الفنية لتجميلها بشكل حضاري متميز .

 

وأشار المحافظ إلى الاهتمام بكافة المناطق والمزارات السياحية والتراثية بالقاهرة وليس أماكن تواجد الوفود والملاعب المقام بها فعاليات الدورة والتدريب، كما شدد على مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة بمراجعة كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة وترميم كافة الحفر والمطبات وإعادة الرصف في حالة الاحتياج واستعواض البردورات الناقصة مع طلاءها، وكذلك استكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وسرعة الانتهاء من إصلاح فواصل الكباري وإعادة طلاء أجسامها من الداخل والخارج.

 

كما أكد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها والتأكيد على نظافة أكشاك الكهرباء والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة وإزالة أي ملصقات عليها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم