السينما المصرية تستقبل الجزء الثالث من «How to Train Your Dragon»

How to Train Your Dragon
How to Train Your Dragon

 

استقبلت دور العرض السينمائي المصرية، فيلم الأنيمشن الشهير "How to Train Your Dragon:The Hidden World" الذي اطلق بالتقنية ثلاثية الأبعاد وقاعة IMAX، كما سيُعرض الفيلم في نسخته المدبلجة باللغة العربية.

 

يروي الفيلم، حكاية الصداقة بين التنانين والبشر إلى محطتها الأخيرة، بعد تمكن هيكاب من إنقاذ العديد من الديناصورات، ونجاحه في تأسيس يوتوبيا يعيش فيها الإنسان مع الديناصورات بسلام، يكتشف صديقه "توثليس" تنين يأخذه إلى العالم الأسطوري الخفي حيث يواجه صياد التنانين الشرير "جريميل" الذي يهدد السلام في دراغون يوتوبيا.


 
حقق الجزء الأول من الفيلم How to Train Your Dragon إيرادات تقدر بـ 500 مليون دولار عالمياً، وكان الجزء الأول الذي يحكي كيف بدأت قصة الصداقة بين "هيكاب" و"توثليس" قد تم إنتاجه بميزانية 165 مليون دولار، بينما حقق الجزء الثاني 625 مليون دولار عالمياً كما ربح جائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2015، وحصل أيضاً على ترشيح أوسكار في نفس الفئة.


 
الفيلم من إخراج وتأليف دين ديبلوس، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات مجموعة من النجوم على رأسهم النجمة الحائزة على جائزتي أوسكار كيت بلانشيت، والنجم كيت هارينغتون بطل المسلسل الأشهر عالمياً Game of Thrones، وجيرارد باتلر، جونا هيل كريستين ويج، جاي باروشيل.


 
بينما قامت الإذاعية أسماء سمير بإخراج النسخة المدبلجة إلى العربية، وقام بالأداء الصوتي للشخصيات مجموعة من الفانين من بينهم كريم الحسيني، دينا بشير، عمر جاهين، خالد الذهبي، فادي خفاجة، عمر أشرف ودعاء رياض، باشتراك خاص مع د.جيهان الناصر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم