أخر الأخبار

«القابضة للمياه» تبحث الحلول العاجلة للمناطق الساخنة بمحافظة البحيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع اليوم، الأربعاء، المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واللواء ايهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مع المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان وبعض أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة لمناقشة الحلول العاجلة للمناطق الساخنة بالمحافظة.

 

وقال، رئيس الشركة القابضة، إن الأجهزة التنفيذية كثفت جهودها خلال الأيام القليلة الماضية بالتنسيق مع السادة النواب، وتم تشكيل لجنة مشتركة من الشركة القابضة والهيئة القومية وشركة مياه الشرب بالبحيرة، لتحديد المشاكل ووضع تصور للحلول المقترحة.

 

وأكد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، أن هناك تعاون بين النواب والاجهزة التنفيذية تلبية لنداء الشعب واستجابة لمطالبه، مشيرا أن مشكلة التمويل أبرز التحديات التي تواجه قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

 

وأشار إلى سعي لجنة الاسكان بالبرلمان وأعضاء مجلس النواب لمحاولة تدبير مبلغ مليار جنيه للهيئة القومية والجهاز التنفيذى وشركة مياه الشرب بالبحيرة لسرعة تنفيذ الحلول المقترحة لبعض المناطق الساخنة.

 

وأضاف، اللواء ايهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن هناك تنسيقا كاملا مع الشركة القابضة، والهيئة تضع أولوية لإنهاء المشروعات المفتوحة التي تزيد نسب تنفيذها عن 50%.

 

وأكد على تلبية مطالب السادة النواب خصوصا فيما يتعلق بانهاء مشروعات الصرف الصحي لما لها من مردود بيئي وانعكاسا على صحة المواطن المصري.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا