تعرفي على.. أهم إجراءات تجميل الأسنان

 إجراءات تجميل الأسنان
إجراءات تجميل الأسنان

 

أوضح د.باسم سمير استشاري طب الأسنان، أن طب تجميل الاسنان تطور بشكل كبير في الفترة الأخيرة بحكم أن الابتسامة تحتل أهمية قصوى في ترك الانطباع الأول جيد وهي أقصر طريق بين شخصين.

 

وأضاف أنه يشمل طب تجميل الاسنان التقويم، الوجوه التجميلية والتبييض والتيجان والجسور والزرع وإعادة تشكيل اللثة وإعادة بناء الابتسامة بشكل كامل.


وقال د.باسم سمير، أن الوجوه التجميلية هي عبارة عن قشرة أو قطعة قليلة السمك بلون الأسنان وتوضع على الوجه الخارجي للأسنان تصنع وتلصق هذه القشرة بهدف تحسين شكل الأسنان ومظهر الابتسامة ويمكن صنع القشرة التجميلية من البورسلان أو من الحشوة البيضاء، القشرة المصنوعة من البورسلان تعد أفضل لأنها تقاوم البقع بشكل أفضل وتعالج تلون الأسنان أو الأسنان المتآكلة أو المتشققة والمكسورة أو وجود مسافات بين الأسنان أو عدم انتظام الأسنان بصف واحد.


وأكد د.باسم سمير، أن التعويض المتحرك يهدف إلى تعويض الفقد الجزئي أو الكامل للأسنان والأنسجة، ومن عيوبه أنه متحرك وغير ثابت ويحتاج إلى عناية فائقة من قبل المريض ,حديثاً يمكن ربط الجهاز على زرعات في حالات الفقد الكامل وبالتالي يصبح الجهاز ثابتا، و يتم فكه عند طبيب الأسنان.