منتخبا مصر وباكستان يلتقيان في بطولة الجاليات لكرة القدم ..السبت

مشجو مصر وعمان
مشجو مصر وعمان

يلتقي منتخبا مصر وباكستان، السبت ٢٦ يناير، في بطولة الجاليات لكرة القدم، التي تستضيفها سلطنة عُمان، على إستاد ملعب الأمل.

يشارك فريق مصر خلالها في  منافسات  كروية تتسم بالروح الرياضية العالية والندية والتنافس الشريف.

وأكد النقاد والمعلقون الرياضيون أنه يضم  مواهب فنية واعدة من لاعبي المنتخب المصري الذي يتميز بالقوة والمهارة والتنسيق التام بين المدافعين والمهاجمين، ويقدم أداء متميزًا يبشر بقدرته على المنافسة والتأهل للتتويج ، خاصة وأنه سبق له أن  فاز  بكأس دوري الجاليات العربية في سلطنة عمان، خلال أحدث بطولاته التي   أقيمت في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، في أغسطس الماضي.

تشهد المباريات متابعة جماهيرية مكثفة  من هواة كرة القدم ، ودائما ما يشترك أعضاء الجالية  المصرية في السلطنة مع جموع  من الأشقاء العمانيين ،  في تشجيع  ومساندة منتخب مصر. 

من ناحية أخرى تقام يوم السبت مباراة أخري بين منتخبي السودان و العراق ضمن لقاءات المجموعة الأولى، بينما تنظم يوم الجمعة ٢٥ يناير عدة مباريات بين  منتخبات:
- المغرب والهند .
- الأردن و الجزائر.
- تونس و سوريا .

 وتم تدشين البطولة في نسختها الثامنة بعد  احتفالية رائعة استضافتها ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ،وتضمن برنامج  حفل الافتتاح عددًا من الفقرات المتنوعة منها استعراضات فنية  ورياضية خلال  دخول الفرق  المشاركة إلي إستاد المجمع .

وتم عرض فيلم وثائقي عن البطولة  ،ثم  كلمة اللجنة المنظمة لها وأكدت فيها  أنها  تقام  ضمن الإطار الفلسفي للعمل التطوعي ، ولتعزيز روح التعاون والإيثار بين أبناء الجاليات المشاركة والوفاق والاتفاق على تقديم لمسة وفاء إلى السلطنة الحبيبة أرضا و شعبا وحكومة وقيادة حكيمة .