قوافل «حياه كريمة» تجوب شوارع الجيزة

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على انطلاق فرق الإنقاذ وسيارات الإغاثة على مدار الـ24 ساعة للمرور يومياً لفحص وتقديم الرعاية اللازمة للأطفال بلا مأوى والمشردين وكبار السن وذلك تنفيذا للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية "حياة كريمة" مطلع الشهر الجاري للوقوف بجانب الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً .

وقال راشد، إن القوافل تضم مديريتي الشئون الصحية والتضامن الاجتماعي وأجهزة المحافظة وتمكنت من الوصول إلى 16 شخص بلا مأوى وتم تقديم الرعاية اللازمة لهم من وجبات غذائية وبطاطين إلى جانب إيداع البعض منهم الغير متوافر مأوى لهم بدور الرعاية .

وأضاف المحافظ، أنه تم توجيه فرق الإنقاذ والجهات المشاركة بالتركيز على المناطق الشهيرة التي يتواجد بها الأطفال والمشردين والمفقودين والمسنين لاحتوائهم والوقوف بجانبهم وسرعة إنقاذهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم .

وأشار راشد في تصريحات له أن قوافل الخير تجوب قطاعات عديدة بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية المهتمة بالخدمات المجتمعية حيث تم توزيع مبالغ مالية وشنط سلع غذائية على 75 أسره بمركز ومدينة الصف حيث وصل قيمه الدعم المادي 1000 جنية لكل أسرة، لافتا أن مديرية التضامن الاجتماعي قامت بإيداع حاله سيده مسنة لا مأوى لها تجوب أسفل الكباري والطرق بدار رعاية بمنطقة الهرم لتلقى الرعاية والاهتمام اللازم لها والوقوف بجانبها للعيش بحياة كريمة .

وأكد صبري عبد الحميد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أنه جارى تنظيم حملات بالتنسيق مع برنامج بلا مأوى وبعض جمعيات المحافظة لمساعدة المشردين في مناطق متعددة بأحياء العجوزة والدقي والهرم وجنوب الجيزة وذلك طبقا للبلاغات الواردة إضافة إلى انه تم التنسيق مع أحدى الجمعيات لتوزيع 20 بطانية على عدد من المواطنين  كما تم إيداع طفل بدون مأوى لدور تربية .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم