تعرف على إستخدامات أحدث تقنية في عالم التجميل

إستخدامات أحدث تقنية فى عالم التجميل
إستخدامات أحدث تقنية فى عالم التجميل

 

أكد الدكتور مروان نور الدين، أن عالم التجميل يشهد طفرة هائلة في التطور المتلاحق للتقنيات الحديثة المرتبطة بمجالاته وفروعه، فظهور ما يسمى بتقنية SMP يعتبر تطورا ملحوظا داخل هذا العلم.

وأضاف نور الدين، أن هذه التقنية تعمل على رسم مجموعة من النقط الصغيرة بالحبر الطبيعي على فروة الرأس بين الشعر لإعطاء مظهر الشعر الصغير، والهدف من تقنية الـ "SMP" هو تغطية فروة الرأس حيث يكون الجلد مرئيا بشكل واضح بسبب الشعر الخفيف أو الصلع حيث يزيد وضوح جلد فروة الرأس .

وقال الدكتور مروان نور الدين، إن تقنية SMP تستخدم أيضا لتغطية الندبات في الرأس أو الحروق القديمة أو الجروح أو عمليات زراعة الشعر السابقة , كما أن جلسة SMP تستغرق حوالي 4 ساعات وتعتمد على المنطقة المطلوب إخفائها ويحتاج الشخص عادة ما بين 2: 3 جلسات يفصل بينهم من 2: 4 أسابيع بين كل جلسة وتكون النتيجة فورية .

وأضاف الدكتور مروان نور الدين تستخدم هذه التقنية من خلال إبرة خاصة لحقن الصبغة الطبيعية تحت الجلد بشكل سطحي جدا لإعطاء انطباع بوجود شعر على الرأس .

وأوضح الدكتور مروان نور الدين أن أكثر الحالات استفادة من هذه التقنية الشخص الذي يعانى من الصلع الوراثي والمنطقة المانحة غير كافية أو الأشخاص الذين لا يمكن أن يخضعوا إلى إجراء أي جراحات بسبب مرض مزمن في الكلى أو الكبد أو القلب ويرغبوا في إخفاء الصلع، بالإضافة إلى الأشخاص الذين قاموا بعملية زراعة الشعر في السابق وما زال الصلع موجود أو الكثافة غير كافية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين لا يريدون أي إجراء جراحي .

وأشار الدكتور مروان نور الدين أن تقنية SMP تحتاج كل فترة طويلة إلى وضع لمسات بسيطة بنفس التقنية على مدار أوقات مختلفة للحفاظ على المظهر الأخير الذي يريد أن يظهر به الشخص .