«النيابة الإدارية» تطالب التعليم بعدم تجديد التعاقد مع العاملين المدمنين

تعاطيهم المخدرات
تعاطيهم المخدرات

أمر المستشار طارق عبد الرحمن، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية بعدم تجديد التعاقد أو الاستعانة بـ 10 من العاملين ببعض المدارس التابعة لمحافظة الجيزة بعد ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة استنادا إلى نتائج تحاليل المخدرات النهائية الصادرة عن معمل التحاليل الطبية بمستشفي الصحة النفسية بالخانكة.

أكدت مذكرة النيابة الإدارية، التي أعدتها نهلة محمد طه، وكيل النيابة الإدارية  أنه بشأن ما أسند إلى كل من ف .م.  بمدرسة يوسف السباعي الابتدائية وم.س. بمدرسة الشهيد رأفت السيد وح.س . حارس امن بمدرسة مدينة العمال وج.م.، عامل بمدرسة القومية العربية، وع.س. عامل بمدرسة القومية العربية ، ع.س.  حارس ليلي بمدرسة إمبابة الثانوية التجارية وه.ن.  حارس ليلي بمدرسة خالد بن الوليد ، ر.م. عامل بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض من سلوكهم مسلك لا يتفق والاحترام والواجب للوظيفة وذلك بتعاطيهم مادة الترمادول المخدر ومادة الحشيش المخدرة.

وتضمنت المذكرة في القضية 197 لسنة 60 قضائية أنه إزاء ما أسفرت عنه التحقيقات وعلى النحو الوارد بالإفادات الصادرة عن المدارس وعقود عمل المذكورين بأنهم يعملون بالأجر من ميزانية المدرسة الأمر الذي تنحصر معه ولاية النيابة في التصرف مع المذكورين وكذلك جهة الإدارة والتي لا تملك مساءلتهم لعدم إبرام أي عقود معهم من قبل جهة الإدارة الأمر الذي يضحى معه المذكورين من أحاد الناس وينحسر عنه اختصاص النيابة الإدارية ولائيًا وينعقد الاختصاص الأصيل للنيابة العامة مما رأت معه الوقوف بالإجراءات عند هذا الحد قبل المذكورين والالتفات عنهم مع إلزام الجهة  الإدارية بحظر الاستعانة بالمذكورين مرة أخرى مستقبلا كعاملين بها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم