«متحف الطفل» يشارك في معرض الكتاب ضمن جناح جامعة الدول العربية

متحف الطفل
متحف الطفل

أكد د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، أن مركز الطفل للحضارة والإبداع «متحف الطفل» إحدى المراكز الإبداعية بالجمعية ، يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، في يوبيله الذهبي، وذلك من خلال جناح جامعة الدول العربية التي تم اختيارها ضيف شرف المعرض.

وأكد حلمي، على اعتزازه وتقديره بدعوة الجامعة العربية برئاسة أمينها العام د.احمد أبوالغيط ، للمشاركة ضمن جناحها بالمعرض، والذي يتضمن التعريف بالجامعة ومؤسساتها ومنظماتها المختلفة وأنشطتها وانجازاتها على مدار سبعين عام في مجالات العمل العربي المشترك وخاصة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية .

وقال د.أسامة عبدالوارث، مدير عام متحف الطفل، أن الجامعة خصصت «ركن الطفل» داخل جناحها بالمعرض، ووضعته تحت رعاية متحف الطفل، لتميزه بما يقدمه من فعاليات تخاطب فئات المجتمع المختلفة، وذلك لإقامة الفعاليات المختلفة التي ينظمها المتحف من أنشطة ترفيهية وتعليمية والتي تستهدف الفئة العمرية من 6 إلى 12 عام.

وأشار إلى أن ركن الطفل يتضمن مكتبة قصصية ومنطقة ورش العمل باختلاف أنواعها ومسرح للطفل يقام على خشبته العروض الغنائية والمسرحية والترفيهية للفرق الفنية من كورال وباليه وموسيقى التابعة لجمعية مصر الجديدة.