«الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوي الدولي لتحالف الحزام والطريق

«الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوي الدولي لتحالف الحزام والطريق
«الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوي الدولي لتحالف الحزام والطريق

نظمت الكلية الفنية العسكرية المعسكر الشتوي الدولي لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء لعام 2019 تلبية للدعوة المقدمة من أمانة تحالف الحزام والطريق لإبتكارات الطيران والفضاء.

 

وينفذ المعسكر لأول مرة داخل جمهورية مصر العربية فى الفترة من 20/1 إلى 1/2/2019 بالكلية الفنية العسكرية حيث يعتبر المعسكر الشتوى الدولى هو النشاط الأول الذى يتم تنفيذه خارج جمهورية الصين الشعبية.

 

يأتي ذلك فى إطار دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لتخريج جيل قادر على مواكبة التطور التكنولوجى فى كافة المجالات العلمية والبحثية.

 

ويَلتقى فى هذا المعسكر نخبة من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الهندسة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة يمثلهم 74 عضواً من 15 مؤسسة علمية في خمس دول وهم معهد موسكو للطيران بروسيا وجامعة باكستان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بباكستان وجامعة مدريد للتقنيات بأسبانيا ومؤسسة QS بالمملكة المتحدة وعدد من الجامعات الصينية بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية.

 

من جانبه أكد مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لمنظومة الأقمار الصناعية إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التبادل العلمى بين الجامعات العالمية المختلفة وإستطلاع أحدث ما توصل إليه العلم وتقديم الدعم الكامل للكلية الفنية العسكرية والرعاية لكافة أنشطة الكلية والمتابعة المستمرة لجميع الخطوات المؤدية لتطوير العملية التعليمية والبحثية بالكلية.

 

وأوضح مدير الكلية الفنية العسكرية أن إقامة مثل هذه المعسكرات هى أحد الطرق الحديثة لتحفيز الطلبة على الإبتكار والإبداع وريادة الأعمال وخلق روح التنافس والربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملى والعمل بروح الفريق واكتساب المهارات اللازمة لتنمية القدرة على التصميم والابتكار واستخدام تلك المهارات في تصميم وتنفيذ وتحديث نظم التسليح ذات التكنولوجيات المتقدمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم