رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجموعة «هواوي» في «دافوس»

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع يان ليدا، رئيس مجموعة هواوى، خلال مشاركته فى مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، بحضور وزيرتي الاستثمار والتعاون الدولي، والسياحة.

واستهل رئيس الشركة اللقاء، بعرض خطط الشركة لتنويع مجالات استثماراتها في مصر، عن طريق التعاون مع الشركات المصرية المحلية فيما يخص تطوير المدن الذكية وغيرها من مجالات التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بدلاً من اقتصار الانخراط في السوق المصري على مجال تصدير المنتجات منتهية الصنع.

كما أشار رئيس شركة هواوي إلى الفرص التي توفرها الشركة للطلاب النابغين من مصر للحصول على فرص تدريب، واختيار أفضل العناصر منهم لتعيينهم في الشركة.

من جانبها أشارت وزيرة السياحة إلى بروتوكول التعاون المقرر توقيعه قريباً مع شركة هواوي، لوضع صور لعدد من المقاصد السياحية البارزة في مصر كخلفيات متاحة على أجهزة الموبايل التي تنتجها الشركة، وذلك في إطار الأفكار المبتكرة للترويج للسياحة المصرية ضمن برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة، لا سيما وأن عدد السياح الصينيين حول العالم يصل إلى ١٥٠ مليون سائح سنوياً، وينفقون حوالى ٢٠٠ مليار دولار.

هذا وقد وجه رئيس الوزراء بقيام الوزراء المعنيين، بالتواصل مع مسئولي شركة هواوي، لبحث الخطوات التنفيذية لبرامج التعاون المقترحة.