طرق وكباري ومحطات سكة حديد جديدة حصيلة إنجازات «النقل» في 2018

إنجازات وزارة النقل
إنجازات وزارة النقل

استطاعت مصر فى الفترة الماضية، المضي قدما فى محاولة لإعادة البناء والإعمار والعمل على إعادة بناء الدولة التي عانت لفترة ليست بالقليلة من الصراعات والمشاكل الاقتصادية، لأسباب مختلفة لعل على رأسها الانفلات الأمني وكثرة المطالب الفئوية التي أرهقت الاقتصاد المصري بصفة خاصة وأثرت على كافة المجالات بصفة عامة.

وكان قرار استئناف عملية الإصلاح على كافة المستويات، هو القرار الأصعب على الإطلاق خاصة مع الإمكانيات المتاحة والظروف المحيطة بالداخل والخارج، ولكن فى وقت قياسي وخلال فترة وجيزة، ظهرت ثمار تلك الإنجازات في شتى المجالات، مشروعات هنا وهناك، وشبكة طرق قوية عالمية، ومدن جديدة، وانخفاض معدلات البطالة، وارتفاع مؤشرات النمو، والكثير والكثير من الإنجازات على أرض الواقع تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أننا نسير على الطريق الصحيح.

وانتهت 2018 وجاء عام 2019، لتأتي معه لحظة حصاد الثمار، والمتابع الجيد للأحداث على أرض الواقع؛ يؤكد أن مصر خرجت من مرحلة البناء إلى مرحلة حصاد بشائر الخير لمصر.
 
حاولنا رصد أهم إنجازات مصر بالكلمة والصور، حيث حققت العديد من الوزارات في الحكومة خلال عام 2018 إنجازات عدة، ومن بينها وزارة  النقل.

 ونتناولها في سياق التقرير التالي:


تم إنشاء 26 مشروعا بتكلفة 18 مليارا ، منها إنشاء 2619 طريقا ، و41 كوبري ونفقا و950 بوابة وماكينة تذاكر و21 محطة سكة حديد.