بالفيديو| متحدث مجلس الوزراء: رئيس شركة أبل أشاد بالمبرمجين المصريين

 المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن لقاء رئيس مجلس الوزراء مع رئيس شركة أبل بمؤتمر دافوس الاقتصادي من أهم اللقاءات المتعلقة بتنمية استثمارات مباشرة مع مصر.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد» أن حديث رئيس شركة أبل عن الاستثمارات في مصر مشجع جدا، بعد أن وعد بعمل دراسات للاستثمارات في السوق المصري، وشهادته تعادل شهادات دولية متكاملة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء ناقش مع رئيس شركة أبل دعم مصر بأجهزة التابلت الخاصة بالتعليم لطلبة المدارس الثانوية، ضمن منظومة تطوير التعليم، مضيفا أن رئيس شركة أبل أشاد بالمبرمجين المصريين المتخصصين في مجال الهواتف المحمولة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء التقى مع 5 رؤساء شركات تعمل في البرمجيات خلال مؤتمر دافوس، وكان منهم شركة أبل وهواوي وشاب وروتانا الاستثمارية دانا جاس.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء التقى مع رئيس شركة دانا جاس لبحث سبل الاستثمار في مصر في مجال الطاقة للاستكشافات حقول الغاز الطبيعي، موضحا أن الشركات العالمية أجمعت على أن مصر تتمتع بمركز متميز في الاستثمار وأعلنوا نيتهم ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وشدد على أنه تم الاتفاق على خطوات تنفيذية مع الشركات العالمية للمشاركة في دافوس لتنشيط استثماراتهم في مصر، لافتا إلى أن اللقاءات مهمة والنتائج في غاية الأهمية لضخ الاستثمارات في مصر، والجميع يريد تعزيز استثمارات جديدة قريبا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم